الثلاثاء 20 ربيع الأول 1443 هـ   - 26 اكتوبر 2021 م

مقالة مترجمة إلى الفرنسية في مركز خطوة للتوثيق والدراسات

28 - 8 - 2021

نشر مركز خطوة للتوثيق والدراسات في القاهرة في موقعه الإلكتروني ضمن باب ترجمات من اللغة العربية إلى الفرنسية، مقالة مترجمة للأستاذ زكي الميلاد بعنوان: (فلاسفة المسلمين القدماء وفلاسفة أوروبا المحدثين.. هل من علاقة؟)، أنجزت العمل المترجمة المصرية الأستاذة أميرة مختار.

والمقالة في الأصل منشورة في مجلة (المسلم المعاصر) العدد (152) السنة الثامنة والثلاثون، جمادى الآخر- رجب – شعبان 1435هـ أبريل – مايو – يونيو 2014م. والمسلم المعاصر كما تعرف نفسها هي: مجلة فصلية فكرية ثقافية محكمة تعالج قضايا الاجتهاد المعاصر في ضوء الأصالة الإسلامية، تصدر في القاهرة عن جمعية المسلم المعاصر.

ويعرف "مركز خُطوة للتوثيق والدراسات" نفسه بهذا النحو: يهدف إلى تحقيق نهضة علمية وثقافية تُخرج المسلم المعاصر من موقف المستهلك الثقافي للحضارة الغربية، وتجعله يتفاعل مع مصادر معرفته الإسلامية: القرآن الكريم، السنة النبوية، والتراث الإسلامي لوضع أسس نظرية جديدة في كافة فروع المعرفة: الاقتصاد، علم النفس، التربية، الاجتماع، العلوم السياسية وغيرها من العلوم.

نشرت المقالة بتاريخ الاثنين 22 آب/ أغسطس 2021م.

علمًا أن المركز نشر في وقت سابق ترجمة إلى المقالة نفسها من العربية إلى الإنجليزية، وهذه هي الترجمة الثانية من العربية إلى الفرنسية. 

للاطلاع على المقالة كاملة مترجمة إلى الفرنسية في الرابط التالي:

http://www.khotwacenter.com/philosophes-musulmans-anc

 

 
 
 
 
عدد الزوار : 234784