الخميس 8 صفر 1440 هـ   - 18 اكتوبر 2018 م

مشاركة في مؤتمر فكر 16 (تداعيات الفوضى وتحديات صناعة الاستقرار)

14 ـ 4 ـ 2018

شارك الأستاذ زكي الميلاد في المؤتمر السنوي السادس عشر لمؤسسة الفكر العربي فكر 16 بعنوان: (تداعيات الفوضى وتحديات صناعة الاستقرار)، المنعقد في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 10-12 أبريل 2018م، حضره جمع كبير من الباحثين والأكاديميين والسياسيين من معظم الدول العربية.

تكون المؤتمر من حفل افتتاح وجلسة افتتاحية، ومن ثلاث جلسات عامة، وسبع جلسات متخصصة متزامنة، وجلسة ختامية حملت عنوان: (نحو إنسان عربي جديد).

ناقشت الجلسات العامة الموضوعات الآتية: القوى الدولية.. الرؤية والسياسات والدور، دور المنظمات الإقليمية والدولية في صناعة الاستقرار، سبل صناعة الاستقرار.

والجلسات المتخصصة المتزامنة ناقشت في اليوم الثاني جذور الفوضى وأسبابها ومظاهرها ونتائجها، وتناولت موضوعات اقتصادية وسياسية واجتماعية، وذلك على النحو التالي: الفقر والتفاوت والبطالة، اختلال آليات العمل السياسي، التدخلات الخارجية، التطرف والإرهاب.

وفي اليوم الثالث ناقشت الجلسات المتخصصة المتزامنة القطاعات المؤثرة على العقل العربي ووجدانه وعلى تكوين القيم والاتجاهات المجتمعية، وذلك على النحو التالي: الإعلام، الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي، التربية والتعليم والثقافة.

وعقدت في اليوم الثالث ندوة حول أنشطة البحث العلمي والتطوير التكنولوجي والابتكار في الدول العربية وإسهامها في التنمية الشاملة والمستدامة وصناعة الاستقرار.

 
 
 
 
عدد الزوار : 182291